صور


مدونة
مدونة  كاتب في صمت
كريم لابان
كريم لابان
كاتب في صمت
الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

رســــــــــــــــاله الــــــي.......




أرجوك يا سيّدتي أن تتركي المكان
أرجوك باسم الحب، باسم الملح أن تغادري المكان
فالبحر لا لون له والشّكل لا شكل له والموج – حتّى الموج – لا يكلّم الشطآن
أرجوك يا سيّدتي أن ترحلي حتّى أرى لبنان
أرجوك يا سيّدتي أن تختفي بأيّ شكلٍ كان بأيّ سعرٍ كان
 أن ترجعي البحر إلى حدوده وترجعي الشّمس إلى مكانها وترجعي الجبال والوديان
أرجوك يا سيّدتي أن ترجعي براءتي والزّمن المكسور فوق ساعتي وترحلي عنّي،
وعن لبنان بأيّ شكلٍ كان بأيّ سعرٍ كان أرجوك يا سيّدتي أن تدركي بأنّي إنسان
وتسحبي السّيف الّذي زرعته في فوّهة الشريان أرجوك باسم الزّعتر البرّي، والشّربين، والرّيحان
والثلج، والضّباب، والرّعاة، والقطعان وباسم عامين هما خلاصة الزّمان
باسم ( جعيتا ) واليدان فوقها يدان ونحن مبحران في عرسٍ من الألوان
وباسم نادي الصّيد في جبيل والنّبيذ والدخان وبيتنا المهجور في طبرجة
وشعرك المنثور فوق الأرض والحيطان وباسم ثوبٍ أحمر كنت به رائعةً كزهرة الرمان
 أرجوك يا سيّدتي باسم جميع الكتب المقدّسة والشمع، والبخّور، والصلبان
 أرجوك بالأحزان يا سيّدتي إن كنت تعرفين ما الأحزان أرجوك بالأوثان يا سيّدتي
 إن كنت تؤمنين في عبادة الأوثان أرجوك باسم الأنس أرجوك باسم الجان أن تتركي لبنان
 أرجوك يا سيّدتي أن تأخذي كلّ هداياك الّتي تحرّك الشجون
كلّ المناديل الّتي تحمل حرف النون أزرار قمصاني الّتي تحمل حرف النّون
فكلّها أفيون يا أنت يا أخطر ما عرفت من أفيون
 أرجوك أن تسترجعي مصباحك القريب من وسادتي وكلبك الأبيض من سيّاراتي
فإنها قد أصبحت نوعاً من الإدمان يا امرأةً قد جعلتني أدمن الإدمان رفيقتي،
على دروب ( اليرزة ) الخضراء رفيقتي ، بالصّندل الصيفي والقبّعة البيضاء رفيقتي ،
أمام باب مريم العذراء رفيقتي بالحزن والبكاء أرجوك، يا سيّدتي، أن ترجعي علاقتي الأولى مع الأشياء
أن ترجعي الأشجار مستقيمةً والأرض مستديرةً والقمح، والنّجوم، والسّنابل الخضراء
أرجوك يا سيّدتي أن ترجعي إلى البحار الماء والربّ للسماء
 أرجوك يا سيّدتي أن تحزمي حقائب النسيان فإنّ حجم دمعتي أكبر من مساحة الأجفان


رساله من تحت الماء
إن كنت صديقتي ساعديني كي أرحل عنك
أو كنت حبيبتي ساعيدني كي أشفى منك
 لو أنّي أعرف أنّ الحب خطيرٌ جداً ما أحببت لو أنّي أعرف أنّ البحر عميق جداً ما أبحرت
لو أنّي أعرف خاتمتي ما كنت بدأت أشتقت إليك فعلّميني أن لا أشتاق
علّميني كيف أقصّ جذور هواكي من الأعماق علّميني كيف تموت الدّمعة في الأحداق
 علّميني كيف أثور عليك وأنجو من سيف الأشواق فأنا من بعدك باقي ككتاب مقطوع الأوراق
يا كلّ الماضي والحاضر يا عمر العمر حبّي لك حبّ شعري فلماذا تقتلي في الشعر؟
حبّي لك حبّاً مائيّاً فلماذا تدفعيني للصّخر؟
يا من أهديتك ضوء الشّمس لماذا تهديني الظّلماء؟
 يا من قدمت لك الغابات لماذا تعطيني الصحراء؟
يا من تتنزّه فوق البر وجسمي تمضغه الأنواء إنّي في الماء وصوتك يأتيني من تحت الماء
 وملامح وجهك تخرج لي كالمارد من أعماق الماء وخطوط يديك تطاردني حتّى في الماء
آه لو تغرق ذاكرتي لو يغرق وجهك، والتّاريخ وتغرق آلاف الأشياء آه كم أشعر بالإعياء
 إن كنت نبيّه خلّصيني من هذا السّحر من هذا الكفر حبّك كالكفر فطهّريني من هذا الكفر
 إن كنت قويّه أخرجيني من هذا اليمّ فأنا لا أعرف فنّ العوم الموج الأزرق في عينيك
يجرجرني نحو الأعمق أزرق أزرق لا شيء سوى اللون الأزرق وأنا ما عندي تجربة في الحبّ،
 ولا عندي زورق إن كنت أعزّ عليك فخذ بيدي فأنا عاشقة من رأسي حتّى قدمي
إنّي أتنفّس تحت الماء إنّي أغرق أغرق أغرق أغرق رفقاً باعصابي.....



تحميل

click to begin

1.2MB .zip

اعلان 1
اعلان 2
عربي باي